top of page
Crystal Salt

أهم أفلام التاميل في 2024


 التاميل

بقلم: جمال الدين بوزيان

تنافس سينما التاميل (كوليوود) سينما مومباي (بوليوود) في غزارة الإنتاج وتنوعه وكثرة العروض الجديدة طيلة أشهر السنة دون توقف، بل ويعتبر البعض أن أفلام التاميل المنتجة خلال العام أكثر عدداً مما تنتجه بوليوود.

لذلك، ومثلما أوردنا من قبل في المتحف السينمائي عن سينما التيلوغو وبوليوود، من المستحيل حصر وعد كل الأفلام المنتظرة في إقليم التاميل لهذا العام في مقال واحد، كما أن أفلام الشركات الصغيرة أو الممثلين غير المعروفين لا تركز عليها الصحافة الفنية ولا مواقع النت،  لذلك من المستحيل الوصول لتفاصيل تلك الأفلام الكثيرة، بالمقابل، أفلام نجوم الصف الأول وكبار الممثلين، يمكن العثور عليها وعلى تفاصيلها، والمتعلقة بالممثلين الرجال خاصة، لأنه بالتاميل مثل التيلوغو، البوكس أوفيس رجالي، والبطولات المطلقة رجالية، وقليلاً جداً ما نجد بطولات نسائية مطلقة، ربما النجمة "ساي بالافي" هي الإستثناء في إقليم التاميل، وتحاول زميلتها "تريشا كرشنان" أيضاً أن تجد لها مكاناً كبطلة رئيسية أو مطلقة في كوليوود، لكنها أقل حظاً ونجاحاً في هذا الجانب مقارنة بـ "ساي بالافي".

عند الحديث عن أفلام التاميل القادمة، من المنطقي أن نبدأ بـ "جوزيف فيجاي" الشهير بـ "فيجاي"، أحد أكبر نجوم الجنوب المسيطرين والناجحين في كوليوود، واسم "فيجاي" شائع كثيراً في الجنوب الهندي، لذلك نجده يتكرر لدى أسماء الممثلين التاميليين، لكن "جوزيف فيجاي" الأشهر والأنجح.

لدى "فيجاي" هذا العام فيلمٌ واحد، أكشن مع خيال علمي، يلعب فيه دوراً مزدوجاً، عنوانه The Greatest of All Time، من إخراج "فينكات برابهو"، الذي شارك في كتابة القصة أيضاً، أما البطولة فيشاركه فيها عددٌ من نجوم التاميل والجنوب الكبار: برابهو ديفا، براشانت، يوغي بابو، ومن المالايالام "جايارام".

لم يحدد تاريخ نهائي لعرض الفيلم، فالعمل عليه لم ينته بعد، كما أن المخرج مرتبطٌ باستكمال عمل آخر عنوانه "Party"، وهو فيلم كوميدي من بطولة: "جاي"، "ريجينا كاساندرا"، راميا كريشنان، شيفا، شام، ومن المالايالام أيضا يشارك "جايارام" في هذا الفيلم.

النجم "برابهو ديفا"، له فيلمين آخرين إضافةً لفيلمه مع "فيجاي"، دراما إجتماعية تاميلية بعنوان " Flashback"، من إخراج "دون ساندي"، تشاركه البطولة النجمة الشابة "ريجينا كاساندرا"، من المفترض عرض الفيلم في شهر أكتوبر 2024، لو تم الانتهاء من العمل عليه في الوقت المحدد.

الفيلم الثاني مع سينما الكانادا، عنوانه Karataka Damanaka، من المقرر عرضه في 08 مارس القادم.

كما لدى "برابهو ديفا"، فيلم رعب تاميلي غير مكتمل من العام الماضي، عنوانه "Wolf"، ولا توجد حوله أي معلومات مؤكدة عن تفاصيل العمل عليه، أو تاريخ بداية عرضه.

النجم فيكرام، الذي برز العام الماضي والذي قبله، في الجزء الأول والثاني من الملحمة التاميلية Ponniyin Selvan، لديه عملٌ واحد تم تحديد تاريخ عرضه، وعمل مكتمل، وفيلم ثالث غير مكتمل، من المقرر عرض فيلمه Thangalaan في شهر أبريل 2024، يشاركه البطولة  "باسوباتي" و "مالافيكا موهانان"، الإخراج لـ "بـا. رانجيت"، الذي شارك في كتابة القصة والسيناريو، الفيلم أكشن تاريخي عن فترة الإستعمار البريطاني للهند.

الفيلم الثاني لـ "فيكرام" أكشن وجوسسة، تم الانتهاء كلياً من العمل عليه، ولم يحدد تاريخ بداية عرضه، عنوانه Dhruva Natchathiram: Chapter One – Yuddha Kaandam من إخراج "غوتام فاسوديف"، الذي شارك في كتابة القصة وفي الإنتاج أيضاً، العمل هو الجزء الأول من سلسلة أفلام قادمة، يشارك في البطولة: الممثل والسينمائي رادكرشنان بارتيبان، ريتو فارما، سيمران.

الفيلم الثالث لـ "فيكرام"، لا تزال عملية إنتاجه وبقية التفاصيل الخاصة به غير واضحة، لذلك لا يمكن الحديث عن موعد لعرضه، قد يتأخر لسنة 2025، هو أكشن يحمل عنوان Chiyaan 62، من إخراج SU Arun Kumar.

النجم جايام رافي، منشغل أيضاً بالإنتهاء من 3 أفلام، يمكن عرضها جميعاً هذا العام:

فيلم Brother للمخرج "م.راجيش"، دراما كوميدية تشاركه في بطولتها: "بريانكا أرول موهان" و "بوميكا تشاولا".

فيلم Genie، هو عمل يمزج بين الدراما والخيال والمغامرات، قصة وإخراج "بهوفانيش أرجونان"، تشارك في البطولة: كريتي شيتي، كالياني بريادارشان، ومن سينما البنجاب الممثلة "واميكا غابي".

فيلم Siren للمخرج "أنوطوني بهاجياراج"، هو فيلم أكشن، من المتوقع أن يكون الأنجح من بين أفلام "جايام رافي" الثلاثة، يشاركه البطولة نجم كوميديا التاميل "يوغي بابو"، والنجمة الشابة "كيرتي سوريش".

أما النجم "كارتي"، فله فيلمٌ واحدٌ مؤكدٌ صدورهُ هذا العام، كوميدي دراما تحمل عنوان Vaa Vaathiyaare، من إخراج "نالان كوماراسامي"،  تشاركه البطولة "كريتي شيتي".

نجم الجنوب الكبير، السينمائي والسياسي "راجينيكانت"، له فيلمين هذا العام:فيلم Vettaiyan، هو ثالث فيلم يخرجه T.J. Gnanavel، يشارك في بطولته نجم بوليوود الكبير "أميتاب باتشان"، ومن سينما المالايالام "فهد فصيل".الفيلم أكشن، مثل أغلب أفلام راجينيكانت، الذي يبدو أنه لا يريد التخلي عن هذه النوعية من الأفلام حتى وهو في سن الـ 73، عكس زميله في الفيلم، أميتاب باتشان، الذي يبلغ من العمر 81 سنة، وقد ابتعد باتشان عن الأكشن منذ تسعينات القرن الماضي وبداية الألفية، وأصبحت اختياراته متنوعة جداً، مع أدوار بطولة تناسب عمره.

الفيلم الثاني لـ "راجينيكانت"، عنوانه Lal Salaam، من إخراج ابنته "أيشواريا راجينيكانت"، مشاركة والدها في هذا الفيلم شرفية، لكن الدور رئيسي ومحوري في مضمونه رغم مساحته الصغيرة، يشارك في البطولة: فيشنو فيشال، فيكرانت، وفيكنيش، وقد تم تحديد تاريخ 09 فبراير القادم كموعد لبداية عرض الفيلم.

فيشنو فيشال، النجم الشاب الذي يلعب بطولة هذا الفيلم، له فيلمين آخرين مع كوليوود، فيلم Aaryan للمخرج "برافين.ك"، تشاركه البطولة "شرادها سرينات" و"فاني بوجان"، وحسب بعض مواقع النت، فيلم الأكشن والجريمة هذا، مخصصٌ للعرض مباشرةً على منصة نتفليكس.

الفيلم الثالث عنوانه Mohan Das، وهو أيضاً أكشن وجريمة، من إخراج "مرالي كارتيك"، تشارك في بطولته النجمة الشابة "أيشواريا راجيش".

النجمة "تريشا كريشنان" لها فيلم تاميلي واحد هذا العام، يشاركها البطولة النجم "أجيت كومار"، وهو أيضاً العمل التاميلي الوحيد الذي يشارك فيه هذا العام، عنوان الفيلم Vidaa Muyarchi، وهو أكشن من إخراج Magizh Thirumeni.

الفيلم المنتظر للسينمائي الهندي كمال حسن، Indian 2، تعطل العمل عليه العام الماضي، ولا يزال لحد الآن لم يصرح بأي تاريخ نهائي لبداية العرض، مع أن بعض مواقع النت تتحدث عن شهر أبريل 2024، العمل من إخراج السينمائي المعروف شـانـكـار، هو فيلم إنتقام أكشن غرائبي، يشارك في بطولته النجم أس.جي.سوريا.

لدى كمال حسن فيلمٌ تاميليٌ آخر تعطل العمل عليه وتأخر عرضهُ، ومن المفترض صدوره هذا العام، عنوانه KH 233 من إخراج "أش.فينوث"، يشاركه البطولة النجم "فيجاي ساتوباتي".

"فيجاي ساتوباتي"، هذا العام أيضاً، يشارك في بطولة الجزء الثاني من الفيلم التاميلي المعروف Viduthalai، مع زميله في الجزء الأول النجم "سوري"، و مع المخرج نفسه "فيتريماران".

كما من المفترض صدور فيلم ثالث له عنوانه "مهراجا"، من إخراج "نيتيلان سواميناتان"، يشاركه البطولة السينمائي "أنوراج كاشياب".

"سوري" أيضاً له فيلم ثان هذا العام، عنوانه The Adamant Girl، وبالتاميلية "كوتوكالي"، من إخراج P. S. Vinothraj، تشاركه البطولة من سينما المالايالام الممثلة "آنــا بـيـن"، من المفترض أن يكون العرض الأول للفيلم في شهر فبراير القادم، في الطبعة الـ74 لمهرجان برلين السينمائي الدولي، وذلك ضمن قسم "المنتدى".

أما النجم دانوش، المعروف كممثل، مخرج، منتج، مغني بلاي باك، ومؤلف أغاني، فله فيلمين مع كوليوود هذا العام:

الأول عنوانه Captain Miller، وهو عمل حربي ملحمي، بدأ عرضه في 12 يناير 2024، وحقق لحد الآن حوالي 80 كرور، بميزانية تقدر بـ 40 كرور، الفيلم من إخراج "أرون ماتيسواران"، ويشاركه البطولة "شيفا راج كومار" و "بريانكا أرول موهان".

أما الفيلم الثاني لـ "دانوش"، كتب قصته وأخرجه، فعنوانه D50، شاركته البطولة "نيتيا مينين" و "S.J.Suryah"، الفيلم أكشن مع دراما ورومانسية، موسيقى الفيلم ألفها الموسيقار الهندي الشهير "أ.أر. رحمان".

أما لدى النجم "سارافانان شيفا كومار" الشهير بإسم "سوريا"، فيلم واحد، مصنف مع الأعمال التاميلية السينمائية الضخمة لهذا العام، بميزانية تقارب الـ 350 كرور، عنوانه Kanguva، من إخراج "شيفا"، ويشاركه البطولة من بوليوود النجم "بوبي ديول" والنجمة الشابة "ديشا باتاني".

الفيلم، فانتازيا ملحمية مستلهمة من التراث الهندي القديم، ومن المتوقع، ومن المنتظر أن يحقق هذا الفيلم إيرادات كبيرة خلال عرضه في الصيف القادم، ولحد الآن لم يتم التصريح بتاريخ بداية العرض.

ومن الأفلام التاميلية الجديدة التي بدأ عرضها في يناير 2024، فيلم النجم Sivakarthikeyan الذي كان من المفترض أن يتم عرضه مع نهاية 2023، لكنه تأجل لهذا الشهر، الفيلم خيال علمي يحمل عنوان Ayalaan للمخرج رافي كومار، يشاركه البطولة: راكول بريت سينغ، يوغي بابو، ومن بوليوود إيشا كوبيكار.

ولدى " سيفاكارتيكيان" فيلمٌ ثان، عنوانه المؤقت SK 21، ومن المحتمل أن يتم تغيير العنوان قبل أشهر من صدور الفيلم، وقبل بداية الحملية الترويجية الرسمية له، من المقرر بداية عرضه في شهر أوت – أغسطس 2024، تشاركه البطولة نجمة التاميل "ساي بالافي"، وهو الفيلم الوحيد لها هذا العام.

الفيلم أكشن حربي، يعيد الصراع الهندي الباكستاني إلى سينمات الجنوب من جديد.
















































٣٢ مشاهدة٠ تعليق

أحدث منشورات

عرض الكل

Comentarios