top of page
Crystal Salt

أهم أفلام التيلوغو في 2024


التيلوغو

بقلم: جمال الدين بوزيان

سينما إقليم التيلوغو، المعروفة عند البعض بإسم توليوود، معروفة أيضاً بغزارة الإنتاج، مثل جارتها سينما التاميل (كوليوود)، لذلك لا يمكن عد أو حصر الأفلام المنتجة في عام واحد، أو تحديد رقم نهائي لعدد الأفلام القادمة، تماماً مثلما هو الأمر مع بوليوود، ربما يمكن التوقف عند أفلام أهم النجوم وأهم المخرجين وشركات الإنتاج، وهو ما سوف نعرضه في هذا المقال، عن أهم الأفلام القادمة هذا العام، الناطقة بلغة التيلوغو، والمصنفة مع أفلام توليوود.

البداية مع أهم نجم في هذا الإقليم، الممثل "جونيور أن تي أر"، الشهير مؤخراً في الفيلم النجاح جداً RRR ، الفائز بجائزة الغلودن غلوب والأوسكار عن أغنية "ناتو ناتو"، والذي سيظهر هذا العام في فيلم واحد، ينتظره جمهوره وتتوقع له الصحافة الفنية المحلية النجاح الكبير، عنوانه Devara، وهو الجزء الأول من فيلم أكشن ثان يمكن أن يصدر آخر هذا العام أو العام المقبل.

أما الجزء الأول الذي نتحدث عنه، فمن المقرر بداية عرضه في 10 أفريل 2024، بينما الموثق في ملصقات الفيلم الترويجية هو تاريخ 05 أفريل 2024، ويشارك في بطولته من بوليوود النجم "سيف علي خان"، والنجمة الشابة "جانفي كابور" في أول عمل جنوبي لها.

الإخراج لـ "كوراتالا شيفا"، الذي كتب قصة الفيلم، بينما الإنتاج لشركة عائلة "أن تي أر" رفقة شركة أخرى.

النجم "رام شاران"، زميل "جونيور أن تي أر" في فيلم RRR، له هو الآخر فيلم أكشن واحد سنة 2024، عنوانه Game Changer، الإخراج والسيناريو للسينمائي التاميلي شانكار شانموغام، تشاركه البطولة من بوليوود، النجمة الشابة "كيارا أدفاني" في ثالث عمل لها مع توليوود، ومن التاميل: "أنجالي"، و "أس.جي.سوريا"، ومن المالايالام النجم "جايارام"، من المفترض بداية عرض الفيلم في شهر سبتمبر القادم، لكن التاريخ غير دقيق، بسبب عدم انتهاء تصوير الفيلم.

جايارام لديه فيلم أكشن ثان مع سينما التيلوغو هذا العام، عنوانه Guntur Kaaram، من إخراج Trivikram Srinivas، يشاركه البطولة النجم الشاب "ماهيش بابو"، "شريليلا"، "ميناكشي تشودري"، "راميا كريشنان"، والممثل والسينمائي الجنوبي "براكاش راج"، الفيلم بدأ عرضه هذا الشهر، في 12 يناير 2024، ولحد الآن إيراداته مرضية لحد ما، وتبشر بنجاح مادي معتبر.

أما المخرج "شانكار شاننوغام"، فإضافة لفيلم Game Changer، لديه فيلم آخر لكن مع سينما التاميل، عنوانه Indian 2، تأجل عرضه العام الماضي، بسبب عدم الانتهاء من العمل عليه، من بطولة نجم الجنوب "كمال حسن".

نجم التيلوغو الشهير "برابهاس" لديه فيلم منتظر أثار اهتمام الصحافة والجمهور، هو Kalki 2898 AD، إنتاج ضخم مشترك بين بوليوود وتوليوود، من إخراج "ناغ أشوين" وكنا قد تحدثنا عنه سابقا في المتحف السينمائي عندما تم تغيير العنوان رسميا، بعد أن كان Project K، وتم حينها  تأكيد أسماء نجوم الفيلم المشاركين مع "برابهاس" أهمهم، من بوليوود: "ديبيكا باديكون"، "أميتاب باتشان"، "ديشا باتاني"، ومن التاميل "كمال حسن"، ولم يتم تحديد تاريخ نهائي لبداية عرض الفيلم، مع أن بعض المواقع تتحدث عن التاسع مايو 2024.

الفيلم الثاني لـ "برابهاس" عنوانه "Spirit"، من إخراج "سانديب ريدي فانغا"، المعروف بفيلميه الشهيرين في بوليوود "كبير سينغ" و "Animal"، من المفترض عرض الفيلم في شهر مايو القادم.

لدى "برابهاس" هذا العام مشاركة شرفية في فيلم تيلوغو عنوانه Kannappa للمخرج "موكيش كومار سينغ"، بطولة "فيشنو مانشو"، والذي كتب سيناريو هذا الفيلم الفانتازي المقتبس من التراث الديني الهندوسي، ولم يحدد تاريخ بداية العرض لغاية الانتهاء من العمل على الفيلم، وبجانب "برابهاس"، نجم المالايالام "موهانلال" أيضاً له مشاركة شرفية في هذا الفيلم.

في الرابع من شهر فبراير القادم، يبدأ عرض فيلم التيلوغو "Eagle" وهو أكشن من إخراج "كارتيك غاتامنيني" بطولة النجم "رافي تيجا" الذي لازال يعمل على إنهاء فيلمه الثاني لهذا العام Mr Bachchan ، من إخراج "هاريش شانكار"، وقد يكون عرضه الأول في شهر أبريل/نيسان القادم، الفيلم أكشن مع كوميديا رومانسية، تتحدث عن النجم الكبير "أميتاب باتشان" لكنه ليس سيرةً ذاتية.

في شهر فبراير أيضاً، وبعد عيد الحب بيومين، يبدأ عرض الفيلم الحربي المقتبس عن قصة واقعية Operation Valentine بطولة "فارون تيج"، وملكة جمال الهند لسنة 2017 "مانوشي شيلار"، أما الإخراج فهو لـ "شاكتي براتاب سينغ".

أما في الثامن من شهر مارس 2024، فسيكون تاريخ العرض الأول لفيلم Gangs of Godavari، للمخرج "كريشنا شيتانيا" بطولة النجم الشاب "فيشواك سن"، "نيها شيتي"، "نصار"، "أنجالي".

ولدى بطل الفيلم "فيشواك سن" فلمين آخرين غير مكتملين، ومن المفترض الانتهاء منهما قبل نهاية هذا العام، هما: VS10 للمخرج "رافي تيجا مولابودي"، تشاركه البطولة "ميناكشي تشودري"، و Gaami للمخرج "فيديادار كاغيتا"، يشاركه البطولة "داياناند ريدي" و "شانديني شوداري".

نجم فيلم "داسارا" الممثل "ناني"، له عمل واحد هذا العام، فيلم أكشن عنوانه Saripodhaa Sanivaaram، من إخراج "فيفيك أتريا"، وإلى الآن تصويره لم ينته بعد.

أما الجزء الثالث من فيلم Hit، فلم يحدد لغاية الآن تاريخ صدروه وبقية تفاصيله، كما أن مشاركة ناني فيه شرفية.

في 15 أغسطس/ آب 2024، جمهور التيلوغو لهم موعد مع صدور إنتاج ضخم آخر، هو فيلم Pushpa 2: The Rule للمخرج "سوكومار"، بطولة: "أللو أرجون"، "راشميكا ماندانا" ومن المالايالام "فهد فصيل".

من نجوم التيلوغو الكبار، الذين تجب مراجعة مشاريعهم القادمة دائماً، "باوان كاليان"، "ناغارجونا"، "فينكاتيش داغوباتي"، "ناغا شيتانيا".

لدى "باوان كاليان" 3 أعمال غير مكتملة، من المفترض عرضها هذا العام:

فيلم OG للمخرج "سوجيت" يشاركه البطولة من بوليوود النجم "عمران هاشمي" في أول عمل له مع توليوود، الفيلم أكشن ملحمي، ميزانيته حوالي 200 كرور.

فيلم الأكشن Ustaad Bhagat Singh للمخرج "هاريش شانكار"، تشاركه البطولة "شريليلا"، ويتوقع البعض أن ينال هذا الفيلم نصيب الأسد من بين أفلام "باوان" الثلاثة.

الفيلم الملحمي التاريخي Hari Hara Veera Mallu، للمخرج "كريش جاغارلامودي"، وهو نفسه من كتب القصة والسيناريو، يشارك في البطولة من بوليوود النجم "بوبي ديول".

أما "ناغارجونا"، فله فيلم واحد، أكشن مقتبس عن أحداث في أواخر الثمانينات، عنوانه Naa Saami Ranga، من إخراج "فيجاي بيني"، تشاركه البطولة من سينما الكاندا "أشيكا رانغانات"، ومن التاميل "ميرنا مينون"، بدأ عرض الفيلم يوم 14 يناير 2024.

وقبله بيوم واحد، بدأ عرض فيلم Saindhav للمخرج "سايليش كولانو"، بطولة النجم "فينكاتيش داغوباتي"، يشاركه البطولة من بوليوود "نواز الدين صيديقي"، ومن التاميل "آريا".

النجم "ناغا شيتانيا" أيضاً له فيلم واحد مؤكد صدوره هذا العام، عنوانه Thandel من إخراج "شاندو مونديتي"، تشاركه البطولة نجمة الجنوب "ساي بالافي"، وتقريباً هي النجمة الجنوبية الوحيدة التي استطاعت فرض نفسها كبطلة أولى في بعض الأفلام، حيث أن البطولات رجالية بامتياز في الجنوب الهندي، وكذلك البوكس أوفيس رجالي جداً، مثل البوكس أوفيس البوليوودي حالياً.

لهذا، تضمن المقال أهم أفلام التيلوغو الرجالية، لأنه أصلاً لا توجد بطولات نسائية مطلقة إلا نادراً، ربما النجمة التاميلية "تريشا كريشنان" هي أيضاً تحاول من حين لآخر نيل بعض البطولات النسائية المطلقة، لكنها أفلام لا تنجح كثيراً، عكس "ساي بالافي" التي تنوع في اختياراتها من حيث المضمون، ومن حيث نوع البطولة وحتى الأقاليم السينمائية (تاميل، تيلوغو، مالايالام).

من الممثلين الشباب "ساي دارام تيج"، له فيلم واحد منتظر، عنوانه Gaanja Shankar من المفترض الانتهاء منه قبل نهاية العام، مع أنه لا شيء مؤكد لحد الآن، الفيلم من إخراج "سامبات ناندي"، وتشارك في بطولته النجمة "بوجا هيغدي".

ومن الشباب أيضاً "فيجاي ديفيراكوندا"، له فيلمين، الأول رومانسي اجتماعي عنوانه "Family Star" مع النجمة الشابة "مرونال تاكور"، ومن إخراج "باراسورام"، أما الفيلم الثاني فهو يندرج ضمن الأكشن عنوانه "VD 12"، للمخرج "غوتام تينانوري"، تشارك في البطولة النجمة الشابة "راشميكا ماندانا".

الممثل الشاب "سودير بابو" أيضا له فيلمين غير مكتملين، من المتوقع أن يعرضا مع الأشهر الأخيرة لسنة 2024، الأول أكشن من إخراج "غناناساغار دواراكا"عنوانه "Harom Hara" تشاركه البطولة الممثلة الشابة "مالفيكا شارما"، والنجم "سونيل"، والفيلم الثاني دراما إجتماعية من إخراج "أبيلاش ريدي" تشاركه البطولة الممثلة "أماني".

"رام بوتينيني" النجم الشاب أيضاً، له فيلم أكشن سوف يبدأ عرضه في 08 مارس 2024، عنوانه " Double Ismart" من إخراج "بوري جاغاناد"، يشاركه البطولة نجم بوليوود "سانجاي دوت".

النجمة الجنوبية "شروتي حسن"، ابنة السينمائي التاميلي الشهير "كمال حسن"، لها فيلم تيلوغو جديد، من المفترض أن يتم عرضه هذا العام، عنوانه Dacoit: A Love Story، من إخراج "شانيل ديو"، ويشاركها البطولة النجم الشاب "أديفي سـيـش"، قصة الفيلم رومانسية مع كثير من الإثارة والأكشن.





































٢٥ مشاهدة٠ تعليق

أحدث منشورات

عرض الكل

Komentar