top of page

غريتا جيرويغ

الأحد، 23 يوليو 2023

محمد زرزور

تضرب أرقاماً قياسية في شباك التذاكر الأمريكي

greta-gerwig-barbie-box-office-history-opening-weekend-female-director

المتحف السينمائي:

سجلت غريتا جيرويغ  أرقاماً جديدة في تاريخ شباك التذاكر الأمريكي, من خلال  فيلمها الشهير "باربي" مسجلة 155 مليون دولار في عطلة نهاية الأسبوع الافتتاحية ، لتحقق أكبر ظهور لفيلم أخرجته امرأة على الإطلاق.

وحطمت جيرويغ الرقم المسجل باسم آنا بودين عام 2019 من خلال فيلمها Captain Marvel ، الذي شاركت في إخراجه مع ريان فليك ،بـ 153 مليون دولار ، أما فيلم Wonder Woman ، للمخرجة باتي جينكينز ، فقد كان صاحب الرقم القياسي في فيلم أخرجته امرأة فقط وحقق 103 مليون دولار في عام 2017.

كما سجل  "باربي" العديد من الأرقام القياسية الأخرى في شباك التذاكر، بما في ذلك أكبر عطلة نهاية أسبوع افتتاحية في 2023 ، متفوقاً على فيلم "The Super Mario Bros. Movie"  الذي سجل 146 مليون دولار.

وبفضل ظاهرة "باربنهايمر" - اختار مئات الآلاف من رواد السينما مشاهدة الفيلمين معاً  "باربي" و "أوبنهايمر"، والذي اكتفى  بـ 80.5 مليون دولار،  لم تكن فقط أكبر عطلة نهاية أسبوع في شباك التذاكر منذ الوباء ، ولكنها كانت أيضاً رابع أكبر عطلة نهاية أسبوع  على الإطلاق.

حيث تصدرت أهم ثلاث عطلات نهاية أسبوع في التاريخ الظهور الأول لأفلام "Avengers: Endgame" (402 مليون دولار مجتمعة في أبريل 2019) ، و "Avengers: Infinity War" (314 مليون دولار مجتمعة في أبريل من عام 2018) و "Star Wars: The Force Awakens" (313 مليون دولار مجتمعة في ديسمبر من عام 2015).

بلغت ميزانية  فيلم "باربي" 145 مليون دولار، ولا يشمل ذلك الحملة التسويقية دفعت بالفيلم إلى الاتجاه السائد قبل وقت طويل من عرضه في دور السينما. شاركت جيرويغ ، المخرجة المرشحة لجائزة الأوسكار عن فيلمي "ليدي بيرد" و "نساء صغيرات" ، في كتابة سيناريو الفيلم مع نوح بومباخ.

تقوم مارجوت روبي وريان جوسلينج بدور البطولة  لباربي وكين، اللذين يتركان عالم باربي لاند في رحلة بحث عن الذات في العالم الحقيقي، يشمل طاقم الممثلين أيضًا عيسى راي ودوا ليبا وسيمو ليو ومايكل سيرا وهيلين ميرين وجون سينا وويل فيريل.

آخر الأخبار

الاثنين، 10 يونيو 2024

Bad Boys: Ride or Die

يتصدر إيرادات نهاية الأسبوع الأمريكية

السبت، 8 يونيو 2024

Guardians of the Formula

في دور السينما الفرنسية

الثلاثاء، 4 يونيو 2024

المخرجة الجورجية آنا أوروشادزه

Supporting Role تنجز أعمال مونتاج

bottom of page