top of page

الإعلان عن إطلاق الدورة الثانية

الاثنين، 27 مايو 2024

محمد زرزور

من مهرجان البحر المتوسط الثاني

mediterrane-film-festival-launch-party

المتحف السينمائي:

على هامش مهرجان كان السينمائي، استضافت لجنة مالطا للأفلام حفل إطلاق  للنسخة الثانية من مهرجان البحر الأبيض المتوسط السينمائي، الذي سيعقد في الفترة من 22 إلى 30 يونيو/حزيران القادم، حيث يتم تنظيم المهرجان من قبل لجنة مالطا للأفلام تحت شعار"الوحدة من خلال السينما"

مهد مفوض الأفلام في مالطا، يوهان غريتش، المسرح لهذا الحدث من خلال خطاب لقي استحساناً كبيراً يوضح مبادئ الحدث وأهمية التعاون عبر منطقة البحر الأبيض المتوسط مع مالطا في قلب هذا التعاون، بعد النجاح الباهر الذي حققته النسخة الأولى من المهرجان، أصدر MFC تقرير تقييم الأثر الذي يوضح بالتفصيل الدفعة التي قدمها الحدث لاقتصاد مالطا.

وفي بيان سابق، قال المفوض غريتش: 

“الآن، أكثر من أي وقت مضى، من المهم تعزيز الحوار والتفاهم بين أوروبا وشمال أفريقيا والشرق الأوسط. ولهذا السبب يسعدني أنه في المنافسة على جوائز النحلة الذهبية لهذا العام ستكون هناك أفلام من دول جديدة في المهرجان: المغرب، تركيا، اليونان، تونس، البوسنة والهرسك، والأردن. سوف يتنافسون جنباً إلى جنب مع الدول التي شاركت في الدورة الأولى، بما في ذلك إيطاليا وكرواتيا."

تصنع مالطا اسماً سريعاً لنفسها ليس فقط كواحدة من مواقع الأفلام الرائدة في أوروبا لإنتاجات هوليوود الكبرى، ولكن أيضاً كمركز للتكنولوجيا، وقسم الرؤى المستقبلية في المهرجان الذي يعرض مجموعة مختارة من مشاريع الواقع الافتراضي.

وقد كانت النسخة الأولى من المهرجان مركزاً للإبداع والتعاون، وعرضت مواهباً هائلة، سواء من مالطا أو على المستوى الدولي.

وقد حددت تيريزا كافينا، المديرة الفنية للمهرجان المعينة حديثاً، أبرز معالم برنامج المهرجان وقدمت أيضاً فريق المهرجان، الذي يضم مدير التخطيط الاستراتيجي للجنة مالطا للأفلام جوليان غيومير، الذي سيترأس فريق المهرجان.

آخر الأخبار

الخميس، 20 يونيو 2024

المركز السمعي البصري الكرواتي

يقدم منحه السنوية لعام 2024

الخميس، 20 يونيو 2024

Maharagni- Queen of Queens

جديد النجمة الهندية كـاجـول

الأربعاء، 19 يونيو 2024

شباك التذاكر الأمريكي

يسجل الإيرادات الأعلى في 2024

bottom of page