top of page

جويل شوماخر

الخميس، 27 يوليو 2023

محمد زرزور

حرم صمويل جاكسون من الفرصة الثانية للأوسكار

samuel-l-jackson-a-time-to-kill-cut-scenes-robbed-me-oscars

المتحف السينمائي:

قال صامويل إل جاكسون لصحيفة التايمز العام الماضي إنه يستحق الفوز بجائزة أوسكار لأفضل ممثل مساعد بدلاً من  مارتن لانداو ("إد وود") عام 1995. وفي مقابلة جديدة مع Vulture ، قال الممثل إنه سُرِق من فرصة ثانية للفوز بجائزة الأوسكار بعد عامين فقط مع فيلم الجريمة والإثارة لـ جويل شوماخر عام 1996 "A Time to Kill" ، والتي شارك في بطولته ماثيو ماكونهي وساندرا بولوك. 

لقد كتب جون غريشام دور جاكسون في الفيلم  كرجل يُحاكم في ولاية ميسيسيبي لقتله الرجلين اللذين اغتصبا ابنته، وقد قال جاكسون: 

"في فيلم A Time to Kill ، عندما أقتل هؤلاء الرجال ، أقتلهم لأن ابنتي بحاجة إلى أن تعرف أن هؤلاء الرجال لم يعودوا على الكوكب ولن يؤذوها مرة أخرى أبدًا - وأنني سأفعل أي شيء لحمايتها". "هذه هي الطريقة التي لعبت بها تلك الشخصية حينها، وكانت هناك أشياء محددة قمنا بتصويرها، أشياء قمت بها للتأكد من أنها فهمت ذلك، ولكن في المونتاج، تم حذفها. وبدا أنني قتلت هؤلاء الرجال ثم خططت لكل خطوة للتأكد من أنني سأفلت من العقاب. عندما رأيته ، كنت جالساً هناك مثل ، "ما هذا اللعنة؟"

قال جاكسون إن أدائه في "A Time to Kill" قد تغير بشكل كبير في غرفة المونتاج، لدرجة أنه سلبه الحصول على جائزة الأوسكار، ولم يتم ترشيحه  عن الفيلم.

وأضاف جاكسون:"أول يوم لي في العمل على هذا الفيلم ، ألقيت خطاباً في غرفة مع ممثل وكانت عيونه  تبكي عندما انتهيت.  "هذا الهراء ليس في الفيلم! وأنا أعلم لماذا حصل هذا، لأنه لم يكن فيلمي، ولم يحاولوا أن يجعلوني نجمه ".

ووصف جاكسون أنها المرة الأولى التي تحصل معه هكذا أشياء، وقد حصلت تلك اللحظات في أفلام أخرى، ولكنه كان يبررغالباً للمخرج حذف بعض اللقطات، لأنه يشعر أن بعض اللحظات تكون أحياناً أكبر من الفيلم نفسه.

وقال جاكسون: "كل مالحظة قدمتها لكوينتين تارنتينو أعطتني فرصة، من" جاكي براون "إلى" The Hateful Eight "إلى" Django ". "ربما كان " Django "أفضل ما استحق عنه الترشيح للأوسكار، لأنها أكثر شخصية لعبت بها شريراً على الإطلاق."

يذكر أنه تم ترشيح جاكسون مرة واحدة فقط للأوسكار، عن دوره في Pulp Fiction عام 1994 لـ كونتين تارنتينو كأفضل دور مساند،  وفي العام 2022 حصل على أوسكار فخرية عن مسيرته المهنية.



آخر الأخبار

السبت، 22 يونيو 2024

"وفاة المخرج الهندي "فينوغــوبان

عن عمر 67 عاماً

الجمعة، 21 يونيو 2024

الحكومة السلوفاكية

تمنح الفعاليات الثقافية 5.5 مليون يورو

الخميس، 20 يونيو 2024

المركز السمعي البصري الكرواتي

يقدم منحه السنوية لعام 2024

bottom of page