top of page

The Kerala Story

الأحد، 28 مايو 2023

جمال الدين بوزيان

يتصدر شباك التذاكر الهندي رغم الجدل والمنع

The-Kerala-Story

المتحف السينمائي_جمال الدين بوزيان:

يستمر الفيلم الهندي البوليوودي "قصة ولاية كيرالا" في تحقيق أرباح مادية كبيرة في شباك التذاكر الهندي، حيث بلغت أرباحه لحد الآن حوالي 33 مليون دولار، بينما ميزانته لم تتعدى 3 مليون دولار كأقصى تقدير.

"قصة ولاية كيرالا" مستمرٌ في تصدره البوكس أوفيس الهندي، رغم إثارته لجدل سياسي وإعلامي كبير في الهند، حيث تم منع عرضه في بعض الولايات الهندية التي لا يسيطر فيها حزب بهاراتيا جاناتا وتحكمها أحزاب المعارضة، وبالمقابل الولايات التابعة للحزب الحاكم بهاراتيا جاناتا، تم الإعلان فيها أن الفيلم معفى من الضرائب، وقدمت له التسهيلات لعرضه بصالات السينما، كتعويض ورد واضح عن منعه في الولايات المعارضة.

تم سحب الفيلم في ولاية كيرالا بعد فشله وبعد احتجاجات الجمهورالمعارض لقصة الفيلم، وفي إقليم التاميل أيضاً فشل الفيلم لنفس الأسباب، فتم سحبه أيضاً، بينما تم منعه مؤقتاً في إقليم البنغال، لكن صناع الفيلم ربحوا القضية وأصدرت المحكمة قراراً بإعادة الفيلم لصالات السينما وعرضه.

الممثل الهندي الجنوبي كمال حسن، كان من المعارضين أيضاً للفيلم وقصته، التي وصفها بالدعائية، وبأنها لا تعتمد على تفاصيل حقيقية، وإنما هي قصة أعدت لفيلم موجه ومنحاز، لأن الحزب الحاكم استغل الفيلم في حملته الترويجية في الإنتخابات.

بينما الممثلان أنـوبـام كـيـر وشـعـبـانــة عـزمــي، صرحا بدعهما للفيلم، وطالبا بعرضه بدون قيود أو رقابة.

الفيلم من إخراج ســوديــبــتــو سـيــن، الذي شارك في كتابة القصة رفقة كاتبين آخرين، وهو مخرجٌ هنديٌ مقلٌ في أعماله، وغير معروف في بوليوود، لديه القليل من الأفلام، ما بين الوثائقي والإنتاج المشترك، ولديه في الجنوب الهندي فيلمٌ واحدٌ أو اثنان على الأكثر، لكنه غير معروف لدى المتابعين لبوليوود خاصة.

البطولة كانت لأربع ممثلات هنديات غير معروفات كثيراً، بدأن منذ سنوات في السينما، لكن لم يشتهرن: آدا شــارمــا، يـوغـيـتـا بــيــهــانــي، سـيــدهــي إيــدنـــانـــي، صــونـيـا بـــالانــي.

ربما حساسية موضوع الفيلم، ومضمونه المثير للجدل، هما السبب في ابتعاد الممثلين المعروفين سواء نجوم أو أصحاب الأدوارالمساعدة، حيث يطرح الفيلم بشكل صريح ومباشر ما عرف في السنوات الأخيرة بإسم "جهاد النكاح" وتجنيد الفتيات الهنديات وتهريبهن للمناطق التي ينشط فيها تنظيم داعش.

أما الإنتاج فكان للسينمائي الهندي Vipul Amrutlal Shah، المعروف بإخراجه لبعض الأفلام الناجحة في بوليوود، وإنتاجه للبعض الآخر مثل سلسلة أفلام فورس وسلسلة أفلام كوموندو.


آخر الأخبار

الخميس، 20 يونيو 2024

المركز السمعي البصري الكرواتي

يقدم منحه السنوية لعام 2024

الخميس، 20 يونيو 2024

Maharagni- Queen of Queens

جديد النجمة الهندية كـاجـول

الأربعاء، 19 يونيو 2024

شباك التذاكر الأمريكي

يسجل الإيرادات الأعلى في 2024

bottom of page