top of page

Blackbird Blackbird Blackberry

الجمعة، 18 أغسطس 2023

محمد زرزور

يفوز بالجائزة الكبرى في سراييفو السينمائي

blackbird-blackbird-blackberry-sarajevo-film-festival

المتحف السينمائي: 

فاز الفيلم الجورجي "Blackbird Blackbird Blackberry" للمخرجة إلين نافيرياني بالجائزة الأولى في مهرجان سراييفو السينمائي، وهي جائزة قلب سراييفو لأفضل فيلم روائي طويل. وتدور أحداث الفيلم حول امرأة مستقلة في أواخر الأربعينيات من عمرها تعيش صحوة وجودية لطيفة خلال علاقة غرامية مع موظف توصيل محلي، كما فازت إيكاترين تشافليشفيلي أيضاً بجائزة أفضل ممثلة..

وذهبت جائزة أفضل مخرج إلى الأوكراني فيليب سوتنيشينكو عن فيلم "La Palisiada"، وحصل الصربي يوفان جينيتش على جائزة أفضل ممثل - الذي فاز بجائزة Louis Roederer Foundation Rising Star في كان - عن فيلم Lost Country، وفاز فيلم "Bottlemen" للمخرج الصربي نيمانيا فوجينوفيتش بجائزة الفيلم الوثائقي.

وقد تم تسليم الجوائز من قبل لجنة تحكيم برئاسة الممثلة الاسترالية ميا فاشيكوفسكا، والتي ضمت الممثل الدنماركي الكرواتي زلاتكو بوريك والممثلة الصربية الدنماركية دانيكا كورسيك، والكاتب والمخرج الكرواتي جوراج ليروتيتش ، الذي فاز العام الماضي بالجائزة الأولى في سراييفو عن فيلم "Safe Place".

وأقيم الحفل في المسرح الوطني التاريخي في سراييفو تحت سماء عاصفة، حيث هز الرعد فوق التلال الخضراء التي تحيط بهذه المدينة الخلابة في البلقان، وبذل الوافدون قصارى جهدهم للوقوف على السجادة الحمراء التي لا تزال تغمرها المياه من أمطار المساء، فارتدى العديد منهم شرائط برتقالية مثبتة على طية صدر السترة وزعها المهرجان كرمز لمكافحة العنف القائم على النوع الاجتماعي.

آخر الأخبار

الاثنين، 10 يونيو 2024

Bad Boys: Ride or Die

يتصدر إيرادات نهاية الأسبوع الأمريكية

السبت، 8 يونيو 2024

Guardians of the Formula

في دور السينما الفرنسية

الثلاثاء، 4 يونيو 2024

المخرجة الجورجية آنا أوروشادزه

Supporting Role تنجز أعمال مونتاج

bottom of page