top of page

CineLink Industry Days

الثلاثاء، 28 مايو 2024

محمد زرزور

تكشف عن المشاريع الأولى المختارة لسوق الإنتاج المشترك

cinelink-industry-days-reveals-first-projects-selected-for-the-co-production-market

المتحف السينمائي: 

اختارت CineLink Industry Days ثمانية من الأفلام الروائية الواعدة في مرحلة التطوير من جنوب شرق أوروبا للمشاركة في ورشة عمل CineLink (من 17 إلى 21 يونيو/حزيران) وسوق الإنتاج المشترك CineLink (من 18 إلى 23 أغسطس/آب). وفي الأسابيع المقبلة، سيتم الإعلان عن مشاريع إضافية لعرضها في مهرجان سراييفو السينمائي كجزء من سوق الإنتاج المشترك CineLink. 

يسعى فريق CineLink جاهداً لتحسين قيمة الإنتاج من خلال مطابقة المشاريع مع مختلف صناع القرار في الإنتاج والتمويل والتوزيع والمبيعات، بالإضافة إلى تقديم المساعدة في تطوير السيناريو من خلال جلسات مكثفة.

يركز الاختيار المنسق لهذا العام بشكل كبير على أعمال المؤلفات والمنتجات، اللاتي يصورن شخصيات نسائية معقدة، بينما يتعمقن في موضوعات تتراوح بين الأمومة والإجهاض والهوية والمساواة إلى التمكين. 

ويضم الاختيار مزيجاً من الأصوات الناشئة التي تقدم فيلمها الأول في سوق الإنتاج المشترك CineLink، إلى جانب العديد من المخرجين الذين حققت أفلامهم الأولى نجاحاً كبيراً في دائرة المهرجانات الدولية، كما سيكون هناك منتجون سبق لهم أن قدموا مشاريعهم كجزء من سوق الإنتاج المشترك CineLink.

تقدم جيلينا أنجيلوفسكي، منتجة خريجي CineLink، أول تجربة إخراجية للكاتبة ذات الخبرة ستشا باجاك، المعروفة بكتابة نصوص لأفلام وبرامج تلفزيونية إقليمية ناجحة مثل "The Group" (2019)، و"Humidity" (2016)، و"Civil Servant" (2016). 2019)، كما تقدم منتجة أخرى من الخريجين، جينوفيفا بيتروفيتش، أول ظهور لآنا جييميسي، التي عُرض فيلمها القصير "Affrikate" لأول مرة في سراييفو في عام 2022.

تتضمن المجموعة أيضاً أفلاماً ثانية لمخرجين حققوا نجاحاً ملحوظاً في نطاق المهرجان، فتعاونت دراغانا جوفوفيتش، منتجة خريجي CineLink، مع ميليكا توموفيتش، الحائزة على جائزة قلب سراييفو في مهرجان سراييفو السينمائي 2021 عن فيلم "Celts" (شركة CineLink -سوق الإنتاج 2018، العرض العالمي الأول لبرليناله 2021). 

كما يقدم نيهير تونا فيلمه الطويل الثاني بعد فيلمه الأول "Dormitory" الذي تم عرضه لأول مرة في قسم Horizons في مهرجان البندقية السينمائي في عام 2023، ويعمل ماتيا غلوسيفتش الآن على فيلمه الطويل الثاني بعد "Have You Seen This Woman؟" تم عرضه لأول مرة في أسبوع النقاد الدولي في البندقية عام 2022. 

وتقدم كيتي ماتشافارياني فيلمها الروائي الثاني بعد فيلمها الأول "Salt White" الذي تم عرضه لأول مرة في كارلوفي فاري في عام 2011، وتقوم ماريا كونتوجياني، منتجة خريجي CineLink، بإنتاج الفيلم الطويل الثاني لأسيمينا برويدرو، التي عُرض فيلمها "Behind the Haystack" لأول مرة في مهرجان ثيسالونيكي السينمائي الدولي عام 2022. 

ويقدم داركو سينكو أيضاً مشروعاً جديداً، بعد ظهوره الأول "Inventory" والذي تم عرضه لأول مرة في سان سيباستيان كجزء من اختيار المخرجين الجدد في عام 2021.

يذكر أن الجوائز ستكون على النحو التالي:

  • جائزة تطوير الإنتاج المشترك من Eurimages (20.000 يورو). 

  • جائزة مركز الأفلام في مونتينيغرو  (10.000 يورو). 

  • جائزة مركز الأفلام الصربي الجائزة (10,000 يورو). 

  • جائزة ARTEKino الدولية (6,000 يورو) .

  • جائزة أصوات CineLink النسائية (10,000 يورو).

آخر الأخبار

السبت، 22 يونيو 2024

"وفاة المخرج الهندي "فينوغــوبان

عن عمر 67 عاماً

الجمعة، 21 يونيو 2024

الحكومة السلوفاكية

تمنح الفعاليات الثقافية 5.5 مليون يورو

الخميس، 20 يونيو 2024

المركز السمعي البصري الكرواتي

يقدم منحه السنوية لعام 2024

bottom of page