top of page

بعد يوم واحد من صدوره

السبت، 29 يونيو 2024

جمال الدين بوزيان

"Kalki 2898 AD" يتصدر البوكس أوفيس الهندي

Kalki 2898 AD tops the Indian box office

المتحف السينمائي:

حقق فيلم التيلوغو الهندي Kalki 2898 AD خلال يومه الأول من العرض أكثر من 180 كرور هندية ( حوالي 22 مليون دولار)، بميزانية ضخمة تقدر بـ 600 كرور، وهي أكبر ميزانية فيلم هندي لهذا العام، وفي كل سينمات الأقاليم الهندية المختلفة، وهو ما تم نشره سابقاً في المتحف السينمائي مع تفاصيل أخرى عن هذا العمل، سواء ًخلال الحملة الترويجية التي سبقت عرض الفيلم، أوالعام الماضي عند الإعلان رسمياً عن تغيير عنوانه والكشف عن أصحاب الأدوار الرئيسية من نجوم بوليوود والجنوب الهندي.

الأرقام التي سجلها "كالكي" في يومه الأول كانت منتظرة ومتوقعة، نظراً لعدة عناصر اجتمعت في هذا العمل، أهمها ضخامة الإنتاج، وأبطال الفيلم من: توليوود، بوليوود، وكوليوود، حيث أسندت البطولة لأسماء مهمة لدى الجمهور المحلي في مومباي أو الجنوب، مثل: برابهاس، أميتاب باتشان، ديبيكا باديكون، كمال حسن، ديشا باتاني.

محور قصة الفيلم وأحداثه مرتبط مباشرةً بالميتولوجيا الهندوسية القديمة، كتبها المخرج نفسه "ناغ أشوين"، والذي شارك أيضاً في كتابة الحوار والسيناريو.

وقد احتفت كثيرٌ من الصحف والمواقع الفنية والنقدية الهندية بالفيلم، وعلى السوشيال ميديا كذلك، مما جعله هو المسيطر حالياً على المشهد السينمائي في الهند، لحين صدور فيلم آخر لكبار نجوم الصف الأول في الهند، وهو ما لا يزال بعيداً في الأشهر الحالية.

من جهة أخرى حقق فيلم التاميل Aranmanai 4 أرباحاً كبيرةً في شباك التذاكر التاميلي خلال شهر مايو الماضي، حيث وبميزانية لا تتعدى 30 كرور، جمع أكثر من 100 كرور، منذ بداية عرضه في 03 مايو 2024، بينما فيلم "مهاراجا" التاميلي أيضاً، نجح هو الآخر في تحقيق أرباح كبيرة خلال شهر يونيو الجاري، منذ بداية عرضه في الـ 14 من هذا الشهر، وجمع ما يقارب 90 كرور بميزانية صغيرة لا تتعدى 20 كرور.

فيلم الرعب Aranmanai 4 من إخراج بطل الفيلم وكاتب قصته "سوندار سي"، المعروف في كوليوود أيضاً في مجال التمثيل والإنتاج والغناء والتأليف، تشاركه البطولة كل من "تامانا بهاتيا" و "راشي خانا"، إضافةً لنجم كوميديا الجنوب "يوغي بابو".

أما فيلم الجريمة الدرامي Maharaja، فقد أخرجه وكتب قصته وحواره السينمائي الجنوبي الشاب "نيتيلان ساميناتان"، بينما البطولة للنجم "فيجاي ساتهوباتي"، مع السينمائي المعروف "أنوراج كاشياب"، والممثلة "مامتا موهانداس".

هذا، ومن المتوقع أن يتصدر في شهر يوليو القادم فيلم "Indian 2" قائمة البوكس أوفيس التاميلي، بعد أن تأّجل عرضه عدة مرات، منذ العام الماضي، وهو من بطولة السينمائي الكبير "كمال حسن" والنجمة الشابة "راكول بريت سينغ"، ومن إخراج "س.شانكار" المعروف في كوليوود بعدة أفلام لافتة سابقاً، من بينهما الجزء الأول من Indian سنة 1996، ومن المقرر أن يقوم بمهمة إخراج الجزء الثالث من نفس الفيلم سنة 2025.

آخر الأخبار

الاثنين، 22 يوليو 2024

الكشف عن شعار الدورة 81

لمهرجان فينيسيا السينمائي

السبت، 20 يوليو 2024

جوائز الدورة الرابعة

لمهرجان رودوب الدولي للأفلام الوثائقية في سموليان

السبت، 20 يوليو 2024

الحكومة الصربية

تقدم منحاً لإنتاج 20 فيلماً طويلاً

bottom of page