top of page

Maharagni- Queen of Queens

الخميس، 20 يونيو 2024

محمد زرزور

جديد النجمة الهندية كـاجـول

Queen of Queens, the new Indian star, Kajol

المتحف السينمائي_جمال الدين بوزيان:

تستعد النجمة الهندية كاجول لإطلاق ثلاثة أفلام جديدة لها، فيما تستمر في تصوير فيلمها الرابع Maharagni- Queen of Queens، والمقرر عرضه العام المقبل، دون تحديد تاريخ بداية العرض بالضبط.

الفيلم دراما إنتقامية، مع كثير من مشاهد الأكشن والمعارك، من تأليف وإخراج "شاران تاج أوبالاباتي"، في أول عمل له كمخرج، بعد أن خاض تجربة الإنتاج عبر ثلاثة أفلام في السنوات القليلة الماضية، أما هذا العمل الجديد، فقد تكفل بإنتاجه الممثل "هارمان باويجا" مع المنتج "فينكاتا أنيش دوريجيللو".

يمكن اعتبار دور "كاجول" في فيلم "ملكة الملكات" كأول شخصية أكشن تمثلها النجمة البوليوودية ذات الرصيد الفني المتنوع، بين الأفلام الرومانسية (خاصة مع شاروخان)، الميليودرامية، الانطولوجيا، الأفلام الغرائبية، الدراما العائلية، ومسلسلها الناجح العام الماضي The Trial على منصة ديزني هوت ستار.

كاجول مثلت من قبل أفلام أكشن، مع مختلف نجوم بوليوود الرجال، لكنها كانت كلها أدوار زوجة أو حبيبة البطل، حيث كان الأكشن له علاقة بالنجم المشارك معها، وليس بها مباشرةً، بينما في هذا الفيلم الجديد، تلعب دور المرأة القوية التي تنفذ انتقامها بيدها.

عنوان الفيلم Maharagni قد يكون مجرد تحوير صغير لكلمة "ماهاراني" أو الإمبراطورة، أو زوجة الماهراجا في الهند، خاصة وأن العنوان الفرعي للفيلم هو : ملكة الملكات.

التصنيف الرسمي للفيلم مع سينما مومباي (بوليوود)، لكن سوف يتم عرضه في نفس الوقت بخمس لغات: الهندية، ولغات الجنوب الأربع: التاميلية، التيلوغو، المالايالام، والكانادا، خاصة وأن البطولة الذكورية هي لنجم الجنوب والراقص الشهير "برابهوديفا"، المعروف بأفلام الأكشن في التاميل، وأفلامه النمطية جداً (الماسلا الجنوبية) منذ بدايته، وهو ما جعله يصنف مع أهم راقصي العالم، مع مايكل جاكسون وآخرين.

يشارك في البطولة أيضاً الممثل المخضرم "نصير الدين شاه"، المعروف بمشاركاته المتعددة في أغلب سينمات الهند، حتى المستقلة منها، والأفلام الأجنبية، ومن سينما البنغال يشارك الممثل والمنتج "جيشو سانغوبتا"، ومن سينما الماراتهي الممثلة "شايا كادام".

أما الأفلام الثلاثة الأخرى التي انتهت كاجول من تصويرها، ومن المفروض عرضها قبل نهاية 2024، فيلم Do Patti الذي تشاركها البطولة فيه المنتجة نفسها، النجمة الشابة "كريتي سانون"، الإخراج لـ "شاشانكا شاتورفيدي"، الفيلم مخصص للعرض الإلكتروني مباشرة، على منصة نتفليكس.

الفيلم الثاني المقرر صدوره لكاجول هذا العام هو Sarzameen، للمخرج والممثل الشاب ""كايوزي إيراني"، في ثالث تجربة له في الإخراج، بعد أن جرب حظه في التمثيل لسنوات منذ 2012، والإنتاج لعرابه "كاران جوهر"، السينمائي البوليوودي الشهير، المعروف بدعمه لأبناء النجوم، وحسب بعض مواقع النت الهندية، فإن موعد صدور الفيلم سيكون أواخر شهر يونيو الحالي، لكن التاريخ غير مؤكد. 

يشارك البطولة مع كاجول في هذا الفيلم، السينمائي "بريتفيراج سوكوماران"، القادم من موليوود (سينما المالايالام)، أما الفيلم نفسه، فهو بوليوودي ناطق باللغة الهندية، حيث أن أعمال كاران جوهر كلها سواءً كمخرج أو منتج، لا تخرج أبداً من دائرة "بوليوود".

الفيلم الثالث المنتظر هذا العام لكاجول سيكون رعب وإثارة، بعنوان Maa، وربما من العنوان ممكن التوقع أن تكون القصة هي محاكاة أو إعادة لفيلم الرعب الهوليوودي المعروف Ma المنتج سنة 2019 والذي لعبت فيه دور البطولة النجمة "أوكتافيا سبينسر".

الفيلم من إخراج "فيشال فوريا"، المعروف سنة 2021 بفيلم الرعب Chhorii، وإنتاج  "أجاي ديفغان"، وقد بدأ تصوير المشاهد الأولى من Maa في شهر فبراير الماضي في إقليم البنغال، لأن محور القصة يدور حول أم بنغالية، وهي الشخصية التي تلعب دورها "كاجول"، في أول فيلم رعب لها في مشوارها الفني الطويل.

آخر الأخبار

السبت، 20 يوليو 2024

جوائز الدورة الرابعة

لمهرجان رودوب الدولي للأفلام الوثائقية في سموليان

السبت، 20 يوليو 2024

الحكومة الصربية

تقدم منحاً لإنتاج 20 فيلماً طويلاً

الخميس، 4 يوليو 2024

شباك التذاكر التركي

يسجل 2.6 مليار ليرة تركية خلال النصف الأول 2024

bottom of page