top of page

يورغوس لانثيموس

الأحد، 28 أبريل 2024

محمد زرزور

ينافس على السعفة الذهبية للمرة الثالثة

Yorgos Lanthimos cannes77

المتحف السينمائي:

اعتاد المخرج اليوناني يورغوس لانثيموس على الخروج من مهرجان كان السينمائي، بجائزة واحدة على الأقل، حتى لو لم تكن السعفة الذهبية التي ترشح لها سابقاً في مناسبتين، من أصل المشاركات الثلاث التي تواجد بها في كان.

ففي مشاركته الأولى عام 2009 بفيلم Dogtooth حصل لانثيموس على جائزة " نظرة ما" و جائزة "Award Of The Youth"، فيما كان ترشيحه الأول للسعفة الذهبية عام 2015 من خلال فيلمه The Lobster والذي حاز من خلاله على تنويه خاص إلى جانب جائزة لجنة التحكيم.

وتكرر ترشيحه للسعفة الذهبية بعدها بسنتين عن فيلم الرعب النفسي The Killing of a Sacred Deer، ورغم عدم حصوله عليها، إلا أنه فاز بجائزة أفضل نص بالشراكة مع الكاتب اليوناني إفثيمس فيليبو.

وبينما يزال منتشياً بالنجاحات التي حققها آخر أفلامه" Poor Things " يدخل هذا العام لانثيموس منافساً على السعفة الذهبية للمرة الثالثة من خلال فيلمه Kinds Of Kindness ، والذي كتبه أيضاً مع فيليبو، شريك النجاح في المشاركة الأخيرة في مهرجان كان السينمائي، وهو بطولة إيما ستون، شريكة النجاح الأخير في Poor Thing ( الأسد الذهبي في البندقية_ 4 أوسكارات من أصل 11 ترشيح).

يتبع  Kinds Of Kindness سعي رجل إلى التحرر من طريقه المحدد مسبقاً، ويشكك شرطي في سلوك زوجته بعد عودتها من غرق مفترض، وسعي امرأة للعثور على شخص غير عادي يُتنبأ بأن يصبح مرشداً روحياً مشهوراً، ويشارك ستون في البطولة جيسي بليمونز، وويليم دافو، وهو انتاج مشترك بين إيرلندا، والمملكة المتحدة.

تعرف على كامل الأفلام المشاركة في الدورة الـى 77 من مهرجان كان السينمائي.


آخر الأخبار

الاثنين، 10 يونيو 2024

Bad Boys: Ride or Die

يتصدر إيرادات نهاية الأسبوع الأمريكية

السبت، 8 يونيو 2024

Guardians of the Formula

في دور السينما الفرنسية

الثلاثاء، 4 يونيو 2024

المخرجة الجورجية آنا أوروشادزه

Supporting Role تنجز أعمال مونتاج

bottom of page