top of page

بوتان ورومانيا

الأحد، 10 سبتمبر 2023

محمد زرزور

تقدمان ترشيحهما لأوسكار 2024

https://www.film-museum.com/news/international-feature-oscar-submissions--romania-bhutan


المتحف السينمائي:

اختارت هيئة المعلومات والاتصالات والإعلام في بوتان (BICMA) فيلم "The Monk and the Gun" للمخرج باو تشوينينج دورجي، مخرج فيلم "Lunana: A Yak in the Classroom" المرشح لجائزة الأوسكار لعام 2019، ليكون الاختيار الرسمي  لجوائز الأوسكارعن فئة افضل فيلم دولي، وقد تم عرض الفيلم لأول مرة في تيلورايد وسيُعرض بعد ذلك في تورونتو. 

تدور أحداث الفيلم في بوتان عام 2006، مع وصول الحداثة للبلاد مؤخراً، فأصبحت البلاد آخر دولة في العالم تتصل بالإنترنت والتلفزيون، والآن يحدث التغيير الأكبر على الإطلاق: الديمقراطية. ولتعليم الناس كيفية التصويت، تنظم السلطات انتخابات صورية، لكن يبدو أن السكان المحليين غير مقتنعين. أثناء سفره إلى ريف بوتان حيث الدين أكثر شعبية من السياسة، يكتشف المشرف على الانتخابات أن راهباً يخطط لإقامة حفل غامض في يوم الانتخابات.

وفي بيان لها قالت هيئة المعلومات والاتصالات والإعلام BICMA: "كان الدافع وراء هذا القرار هو قدرة الفيلم الرائعة على تصوير بوتان بشكل أصيل وقدرته على جذب الجماهير الدولية، وقد نال الفيلم استحساناً بسبب سرده القصصي المبتكر وعناصره المواضيعية الفريدة وسرده القوي وأدائه الاستثنائي للممثلين. "لقد كان يُنظر إليه على أنه انعكاس حقيقي لبوتان، سواء من حيث السرد أو الحرفية الفنية."

وفي سياق متصل اختارت رومانيا  فيلم “Do Not Expect Too Much From the End of the World” للمخرج رادو جود ليكون ترشيحها الرسمي في حفل توزيع جوائز الأوسكار2024. 

تتكون الدراما الكوميدية العبثية من جزأين. الجزء الأول يتبع أنجيلا، مساعدة الإنتاج المرهقة التي يجب عليها القيادة حول مدينة بوخارست من أجل تصوير طاقم الممثلين لفيديو "السلامة في العمل" بتكليف من شركة متعددة الجنسيات،  لرفع مستوى الوعي بين موظفيها، لتقابل ماريان، العاملة نصف المشلولة، التي تحصل على الدور. 

في الجزء الثاني، تكتشف ماريان أمام الكاميرا أن حادث العمل الذي تعرضت له هو بسبب إهمال الشركة، فإن تصريحها يشعل فضيحة، مما يضطرها إلى إعادة اختراع قصته لتناسب رواية الشركة.

تم عرض الفيلم لأول مرة عالمياً في لوكارنو حيث حصل على جائزة لجنة التحكيم الخاصة، وثناء لجنة التحكيم المسكونية، وسيتم عرضه بعد ذلك في مهرجاني تورونتو ونيويورك.

الفيلم من إنتاج جود وأدا سولومون وأدريان سيتارو و4 Proof Film وشارك في إنتاجه أدريان شيف، كلير دورنوي، أنكيكا يوريك تيليك، سيرج لالو، توزيعات بول ثيتجيس، ليه. Films d'Ici وKinorama وMicro Film بالتعاون مع Bord Cadre Films وSovereign Films. تم إنتاجه بدعم من المركز السينمائي الروماني، وصندوق الأفلام في لوكسمبورغ، وEurimages، وArte Cofinova/19 والمركز السمعي البصري الكرواتي، ومن إنتاج ديانا كارافيا وأندرياس رولد ودان ويشسلر وجمال زينال زاده.

واستحوذت Mubi على حقوق التوزيع في  جميع الولايات المتحدة، بالإضافة إلى حقوق البث لكندا وألمانيا والهند وتركيا وأمريكا اللاتينية وهولندا.

وقد كان جود قد فازبجائزة الدب الذهبي في برلين عن فيلم Bad Luck Banging or Loony Porn عام 2021، وهو الفيلم الذي قدمته رومانيا حينها لجوائز الأوسكار.

الترشيحات الدولية لأوسكار 2024:


آخر الأخبار

السبت، 22 يونيو 2024

"وفاة المخرج الهندي "فينوغــوبان

عن عمر 67 عاماً

الجمعة، 21 يونيو 2024

الحكومة السلوفاكية

تمنح الفعاليات الثقافية 5.5 مليون يورو

الخميس، 20 يونيو 2024

المركز السمعي البصري الكرواتي

يقدم منحه السنوية لعام 2024

bottom of page